لعبة Minecraft Legends

تعرف على لعبة Minecraft Legends الجديدة وكيف تقوم بتجربتها

أعلنت شركة Mojang بشراكة مع مايكروسوفت عن إصدار جديدة من لعبة ماين كرافت، وهذا ليس بتحديث لإصدارات سابقة أو فصل جديد في اللعبة، بل إصدار مختلف كليًا. يحمل هذا الإصدار اسم Minecraft Legend وقد كشفت أولى تفاصيله في السنة الماضية وخططت لإطلاقه رسميًا في أبريل من سنة 2023. فهل جربت هذا الإصدار؟

 

ما هي لعبة Minecraft Legends؟

لعبة Minecraft Legends هي لعبة أكشن واستراتيجية يتم لعبها من منظور الشخص الثالث، وتعتمد على عالم ماين كرافت بالفعل لكن طريقة اللعب وتجربة اللعبة مختلفة عن إصدارات سابقة. تدور أحداث لعبة Minecraft Legends في عالم ماين كرافت بنفسه بحيث تم غزو العالم من طرف الـ Piglins (كائنات شريرة تشبه الخنازير موجودة في عالم ماين كرافت ). تبدأ الـ Piglins بنشر شرها داخل عالم ماين كرافت وتطغى عليه وتسيطر على كل مكان في العالم. هنا يأتي دورك أيها اللاعب من أجل إنقاذ العالم عبر تجميع جيشك، إدارة الموارد، البحث عن الأصدقاء والحلفاء، والتصدي لهجوم الأعداء.

 

طريقة لعب لعبة Minecraft Legends

على عكس النظام التقليدي في لعبة ماين كرافت الذي يعتمد بشكل كبير على نظام البقاء على قيد الحياة وكذلك تجميع الموارد و تصفح العالم المفتوح من منظور الشخص الأول، فإن إصدار Minecraft Legends يختلف تماما هذه المرة. تلعب اللعبة من منظور الشخص الثالث، وتتصفح العالم المفتوح بنفسك، مع تطوير عتادك (كالأحصنة التي تركبها) والإنتقال بين المدن في عالم Nether وتجميع الموارد في كل مدينة على حدة. بالإضافة لذلك تجمع كل الموارد في كل مدينة وتحسين جيشك ثم القضاء على الأعداء داخل عالم ماين كرافت.

يحاول إصدار Minecraft Legends الدمج بين تجربة جديدة في عالم ماين كرافت مختلفة عن نظام العالم المفتوح والبقاء، اللذان يعتبران الحجران الأساسيان لعشاق لعبة ماين كرافت. وفي نفس الوقت تريد Mojang جلب طريقة جديدة للاستمتاع بلعبة ماين كرافت أكثر والابتعاد عن النظام التقليدي البسيط.

 

تقييمات Minecraft Legends وردود أفعال الجماهير

تباينت ردود أفعال المستخدمين حول العالم حول لعبة Minecraft Legends. منهم من وجد أن اللعبة تريد تقديم شيئ جديد للعالم مع الحفاظ على ركن الزاوية في لعبة ماين كرافت. بينما رأى الآخرون أن السبب في نجاح لعبة ماين كرافت هو كونها تقليدية وتحافظ على النظام العادي في اللعب.

خشي بعض عشاق اللعبة من أن يكون الاصدار سيئًا للغاية خصوصا بعد تجارب غير سارة في إصدارات مثل Minecraft Dungeons.

اللعبة حظيت بتقييمات مستحسنة، فعلى منصة Steam مثلًا حصلت على تقييم 6/10 وتقييم 67% على Metacritic. ليست بالتقييمات السيئة للغاية ولا القوية التي تحمسك لتجربة اللعبة.

لكن لما حظيت بهذه التقييمات؟

لا يتعلق الأمر بالخروج عن القصة الأساسية للعبة ماين كرافت ولا حتى استغلال عالم ماين كرافت والـ Lore لبناء قصة جديدة، السبب يعود فقط لمشاكل خاصة باللعب. إذ اعتاد المستخدمون على جرافيكس محسن وبسيط، لعب من منظور الشخص الأول والحرية في اللعب وتصفح اللعبة. وهو ما تم حده في إصدار Minecraft Legends.

 

أجهزة اللعب المدعومة ومقومات اللعب

لعبة Minecraft Legends متاحة على أجهزة لعب كثيرة أهمها: الـ PC و Nintendo Switch، كذلك أجهزة Playstation 4 و Playsation 5 وأجهزة Xbone One.

بالنسبة للـ PC فمقومات اللعب المطلوبة لتشغيل اللعبة بكفاءة هي:

  • نظام تشغيل: Windows 10 / Windows 11 إصدار 64bit
  • المعالج : Core i5 3.4GHz
  • مساحة الرام : 8GB
  • الجرافيكس والرسوميات : NVIDIA GTX 1060 / AMD Radeon 580
  • التخزين : 24GB

ويمكن الوصول إليها وشرائها من المتاجر الرسمية مثل متجر Xbox Store أو Steam أو Playstation store. ونقدم لك عرض على منصة Powerup لشحن حسابك في هذه الخدمات عبر طرق دفع سريعة.

No Comments

Post A Comment