أنواع الكائنات والوحوش في لعبة ماين كرافت وشرحها

وحوش ماينكرافت

لعبة ماينكرافت هي لعبة عالم مفتوح على مصراعيه، وفي هذا العالم قد تصادف مجموعة من الوحوش والكائنات أثناء لعبك للعبة. فهذه الكائنات أساسا هي ما يجعل لعبة ماينكرافت لعبة ممتعة وجميلة، فهذه الكائنات يمكن الإستفادة منها بشكل كبير، أو العكس. إذ تختلف الكائنات في ماينكرافت بين الكائنات المتوحشة التي قد تقضي عليك، والكائنات التي يمكنها أن تنقذك حرفيا.

في هذا الموضوع، سنراجعك معك أنواع الكائنات والوحوش في لعبة ماينكرافت، وكيف تتعامل معها. مع ذكر بعض أنواع هذه الكائنات بالرغم من كونها شاسعة وكثيرة في لعبة ماينكرافت.

 

الكائنات غير المؤذية – Passive

كائنات الـ Passive، هي الكائنات غير المؤذية في اللعبة، والتي لا تشكل أي ضرر اتجاهك. هذا النوع من الكائنات لا يرد لك الصاع صاعين إن قمت بهاجمته، بل في الحقيقة يقوم بالهرب أثناء مهاجمته وعليك تعقبه لقتله بالطبع. معظم هذه الأنواع من الكائنات يمكن استغلالها من أجل الطعام، ومن أجل توفير اللحم من أجلك أثناء تقدمك في اللعبة. كائنات الـ Passive ليست بالكائنات النادرة، ومتوافرة على كل أنحاء عالم ماينكرافت الشاسع. إلا أن بعضها متوافر في مناطق محددة، بينما البعض الآخر غير موجودة في كل المناطق على الخريطة.

من بين أشهر كائنات الـ Passive في اللعبة نجد: الدجاج، البقر، الخنازير، الخفافيش، السمك، الأرانب، الثعالب … والمزيد. هذه الكائنات وأكثر غير مؤذية، والإقتراب منها لا يشكل أي خطر على حياتك.

 

كائنات الـ Passive القابلة للتربية

بعض كائنات الـ Passive قابلة للأكل والقتل بالطبع، لكن فقط القلة منها قابل للتربية ليصبح حيوانك الأليف. وتسمى بالـ Taming Passive Creators، أو الكائنات غير المؤذية القابلة للتربية. يمكنك الإستفادة منها من خلال صناعة مزرعتك السعيدة في لعبة ماينكرافت، فالأمر متاح بالطبع في اللعبة. ومن أجل صناعة مزرعتك أنت بحاجة إلى بعض الحيوانات لتربيتها كحيوانات أليفة، يساعدك هذا في الحصول على مصدر غذاء مستمر دون الحاجة للصيد كل مرة. من الجيد بعد التقدم أكثر في اللعبة إنشاء مزرعتك وتربية بعض الحيوانات، حتى تصل إلى الغذاء بشكل مباشر دون الحاجة للخروج والصيد والبحث.

من بين الحيوانات القابلة للتربية في اللعبة نجد: الأحصنة، الحمير، القطط، بعض العصافير كالببغاء، الخنازير وكذا الخرفان. يمكنك تربيتها وجعلها حيوانات أليفة في مزرعتك السعيدة، أو من أجل التنزيه عنك وسط اللعبة.

 

الكائنات المحايدة في ماين كرافت

الكائنات المحايدة أو Neutral Creators، هي كائنات في لعبة ماينكرافت غير مؤذية ومؤذية في نفس الوقت، كيف؟ ببساطة هي كائنات إن مررت بجانبها أو شاهدتها فهي لن تهاجمك إطلاقا، لكن إن قمت بالإقتراب كثيراً، أو قمت بمهاجمتها أولا، فستقوم بمهاجمتك بدورها. فعلى عكس الكائنات غير المؤذية إن قمت بمهاجمتها فهي تقوم بالهرب خوفا بحياتها، لكن الكائنات المحايدة تقوم بالقتال بدل الهرب.

من بين هذه الكائنات نجد: الدلافين، الدب القطبي، الباندا، النحل، الذئاب، وبعض أنواع الغيلان كالغول الحديدي. إن شاهدت هذه الحيوانات، فمن الأفضل البقاء بعيدا عنها، أو الإقتراب منها دون أذية. إذ أدنى حركة هجومية على هذه الكائنات قد تؤدي إلى قتال بينك وبينه، وقد يفوز وتخسر حياتك جراء ذلك.

 

الكائنات العدائية في ماين كرافت

وهو النوع الأخير معنا في هذا الصنف من الكائنات للعبة ماينكرافت، وهم الكائنات العدائية. الكائنات العدائية في ماينكرافت هي الكائنات التي ما إن تراك تقوم بمهاجمتك تلقائيا، وأحيانا تبحث عنك طول اليوم من أجل محاولة مهاجمتك. تعتبر الكائنات العدائية الخطر المحدق الذي يجوب عالم ماين كرافت، وإحدى الوسائل التي تجعل شاشة الموت تظهر لك على حين غرة. بل حتى أنه أثناء لعبك للعبة ماينكرافت، أنت بحاجة إلى بناء ملجأ وتحصين نفسك خصيصا ضد هذه الكائنات.

من بين الكائنات العدائية الشهيرة في ماينكرافت نجد: الـ Evoker والـ Vindicator، الـ Pillager و الـ Ravager، الحراس أو الـ Guardians، الأشياء أو الـ Phantom، الـ Creeper بالطبع، العناكب او Spiders، الزومبي، والهياكل العظمية. والمزيد من الكائنات العدائية الأخرى التي تجوب شوارع ماين كرافت ليل نهار. فور إيجاد إحداها، نقترح عليك إما الهرب إن كنت أعزلا، أو القتال إن كنت تجد نفسك قادراً على التغلب عليه.

عن XMD 7

شاهد أيضاً

ماينكرافت

أشياء ممتعة يمكنك بنائها في لعبة ماينكرافت

إن بدأت تشعر بالملل جراء لعبك للعبة Minecraft مع الوقت، أو عدم معرفة ما ستفعله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *