Minecraft

الذكاء الاصطناعي سيسطر على لعبة ماين كرافت … وقد يهزمك شر هزيمة

الذكاء الاصطناعي أصبح جزء لا يتجزء من الحياة اليومية التقنية، وبدأ ينشط في مجموعة كبيرة من المجالات. من بينها ألعاب الفيديو و الـ Gaming. وفي هذا المجال، بل وبالتخصص أكثر في لعبة ماين كرافت، سيصبح الذكاء الاصطناعي أكبر تحدي قد يواجهه اللاعبون في المستقبل.

ففي نظرك، ماذا سيحدث لو قمت بتدريب ذكاء اصطناعي بأكثر من 7000 ساعة من الفيديوهات المتنوعة عبارة عن فيديوهات لعب (Gameplay) للعبة ماين كرافت؟ سيظهر لنا بدون شك واحد من أقوى أنواع الذكاء الإصطناعي المنافسة في لعبة ماين كرافت.

أقدم مجموعة من الأشخاص بتغذية ذكاء اصطناعي يحمل اسم DALL-E عبر تقنية OpenAI بأكثر من 7000 ساعة من الـ Gameplays مأخوذة من منصة يوتيوب. تغذية هذا الذكاء الإصطناعي سيجعله سيد الموقف في جميع ألعاب لعبة ماين كرافت، وسيصعب وعلى اللاعبين العاديين منافسته.

 

ما الهدف من تزويد ذكاء اصطناعي بفيديوهات ماين كرافت؟

سيساعد هذا الذكاء الإصطناعي على تقديم أفضل ما لديه داخل لعبة ماين كرافت، سواء في إجراء المهمات العادية، استكشاف عالم اللعبة، ميكانيكيات القتل والصيد ومواجهة الوحوش. لكن السبب الأهم للهدف من هذه التغذية لهذا الذكاء الإصطناعي هو لجعله قادرا على تصميم وبناء محتوى احترافي داخل ماين كرافت. نسمع دائما عن أشخاص قاموا بمحاكاة مدن وبنايات وقلعات وقصور في أسابيع وأشهر وأحيانا سنوات. وبمجموعة من الأشخاص. لكن الآن بما أنه لدينا ذكاء اصطناعي قادر على تصميم نفس الأمر، وبشكل أسرع، وربما في غضون ساعات، فإننا سنرى إبداعات في القريب للعبة ماين كرافت.

صناعة الأشياء قد تكون مهمة، لكن ماذا عن إنهاء اللعبة؟ ستصبح لعبة ماين كرافت سهلة للغاية بالنسبة لهذا النوع من الذكاء. سيكون من السهل عليه تحقيق أهداف اللعبة، والبدء من نقطة الصفر، إلى إنهاء لعبة ماين كرافت في أعقد مهماتها الخاصة.

 

صديق وعدو للاعب

إن هذا الذكاء الإصطناعي له إيجابيات وسلبيات مختلفة. إذ يمكن أن يكون صديقا صدوقا للاعب، ويساعده على تحقيق الكثير من النتائج، ليس فقط اللاعبين بل أيضا جهات وشخصيات عديدة. كما يمكن أن يكون عدوا له، ويعانده داخل اللعبة ويتفوق عليه.

إيجابيات الذكاء الاصطناعي في ماين كرافت

  • إعادة بناء محتوى داخل ماين كرافت بطريقة أسرع وأفضل: أو حتى إعادة محاكاة أماكن ومعالم تاريخية وحتى مدن فانتازية بشكل سريع عبر هذا الذكاء الصنعي. والذي تقنيا يمكنها أن تستهلك أشهر لإتمامها، لكن فقط أيام وبدون أي جهد يذكر من خلال هذا الذكاء.
  • ظهور خدمات مساعدة ذكية في لعبة ماين كرافت: ستستفيد من بعض المودات والخدمات الإضافية في ماين كرافت بعد أن يصبح هذا الذكاء جاهزا للعمل على نطاق واسع. والتي من شأنها أن تساعدك في إنهاء اللعبة والحصول على متعة أفضل.
  • تسهيل اللعبة على الكثيرين: ماين كرافت لعبة معقدة وصعبة إن أخذت على عاتقك إنهاء اللعبة بشكل كامل. وستحتاج في فترة ما إلى الكثير من المساعدة، خصوصا مساعدة هذا الذكاء لتحقيق النتائج المرجوة.

 

سلبيات الذكاء الإصطناعي … عدو اللاعبين

  • منافسة شديدة وصعبة: إن كان في صفك فإنه أمر إيجابي، أما إن كان ضدك، فسيكون من الصعب أن تتغلب على ذكاء اصطناعي.
  • اعتماده من طرف الشركة لتعزيز حضورها: الـ Creeps و الـ Mobs هي وحوش في لعبة ماين كرافت بسيطة في البداية. لكن لو تم إدراج قدرات الذكاء الإصطناعي داخلها، فستصبح كارثة، ومصيبة للاعبين خصوصا في البداية.
  • قد يفسد متعة لعب ماين كرافت: البناء والتشييد والاستكشاف والقتال. هي أشياء جعلت لعبة ماين كرافت ممتعة منذ إطلاقها قبل عقد أو أكثر. ظهور ذكاء اصطناعي يقوم بهذه الأمور سيفسد متعة اللعبة بالكامل.

 

وأنت، ما رأيك في مثل هذه البرمجيات التي تسهل لعبة ماين كرافت؟

 

المصدر

لا توجد تعليقات

نشر تعليق