مجموعة نصائح للمقبلين الجدد على لعبة ماينكرافت

لعبة ماينكرافت

لعبة ماينكرافت من الألعاب غير المحدودة التي يمكنك استكشاف فيها عوالم جديدة وأشياء ممتعة في كل مرة تبدأ فيها مغامرة جديدة في عالم البكسلات. لكن يوجد بعض الأخطاء التي يقوم بها العديد من المبتدئين أثناء لعبهم للعبة ماينكرافت، والتي قد تجعلهم يفقدون الكثير خصوصا إن تقدمت كثيراً في اللعبة ولا تود حقا التضحية بما لديك من عتاد وتجميعات حاليا.

فدعنا نقدم لك هذا الدليل، الذي يضع بين يديك مجموعة من المعلومات الأولية التي على كل لاعب ماينكرافت مستجد أن يعرفها، وكيف يمكنك تجنب هذه الأخطاء الأولية أثناء لعبك للعبة حتى تصبح محترفاً مع الوقت في لعبة ماينكرافت.

 

أول الأشياء أولا … بناء ملجأ

من أكثر الأشياء التي لا يدركها المقدمين الجدد عن اللعبة، أن أول الأشياء التي يجب عليك فعلها في بداية اللعبة هو بناء ملجأ خاص بك، ليس بالضروري أن يكون منزلاً ضخماً أو مرصعا بأغلى المعادن، بل يكفي أن يكون فقط حفرة في الأرض، أو قطعة أرض محاطة بأسوار بسيطة، يمكنك لاحقا مع تقدمك في اللعبة من إنشاء ملاجئ أكثر احترافية.

الهدف من الملجأ في الأساس هو مساعدتك على البقاء على قيد الحياة ضد الوحوش والحيوانات المفترسة في اللعبة، خصوصا في الليل حين تُصبح طريدة سهلة للكثير من الوحوش، فتذكر دائما، ابني ملجأك الخاص فور بدء اللعبة.

 

لا تركض دائما !

إن المساحات الشاسعة في اللعبة تبث في داخلك الرغبة في الركض إلى أبعد مكان وبدء الحفر فيه، وليس بالفكرة الخاطئة إطلاقا، لكن عليك أن تتذكر جيداً عزيزي اللاعب أن الركض (Sprinting) يستهلك الطعام لديك، وفي حالة الركض المستمر ستنفذ من مخزون الطعام المتوفر لديك، بل في الـ Hard Mode التابع للعبة، هذا سيجعل كل الغذاء ومخزون الطعام لديك ينفذ وتلقائيا استهلاك معدل الحياة لديك، وبعدا ظهور شاشة الـ Respawn !

المشي يستهلك مخزون طعام أقل، ولا ننصحك بالركض إلا إن كان مخزون الطعام لديك متوافر ( 6 على الأقل )، بعدها يمكنك الركض لتصل إلى المكان المقصود وبدء عملية الحفر والتنقيب وتجميع الموارد واللعب بشكل طبيعي.

 

بالحديث عن الطعام … هذا الأخير قد يقتلك أيضا

عندما تبدأ اللعب كمبتدئ في عوالم ماينكرافت، ثم يظهر لك إشعار ان شخصيتك المسكينة جائعة، تتوجه مباشرة بفأسك إلى التضحية ببقرة ترعى، أو دجاجة تحوم في المكان، وتقوم بإلتهامها نيئة بشكل مباشر من أجل إشباع جوعك، لكن في الحقيقة هذا قد يقتلك.

في لعبة ماينكرافت، من الأفضل دائما أكل اللحم المطبوخ بدل النيئ، فاللحوم النيئة بجميع أنواعها لديها نسبة من التسمم (Poisoning) التي قد تجعلك تفقد قلوب الحياة في اللعبة، وبعدها الموت. أيضا يوجد أطعمة في اللعبة سامة جداً أو قد تقتلك مباشرة، كعين العنكبوت، أو السمكة المنتفخة (Pufferfish)، فهذه الأخيرة ستجعلك تشعر بالجوع أكثر فأكثر وفقدان قلوب الحياة بشكل سريع جدا، وقد تؤدي إلى وفاتك في اللعبة.

 

لا تبتعد كثيراً

أثناء لعبك للعبة Minecraft وتحديد مكان قاعدتك وتجميع مواردك وبدء مزرعتك الخاصة وتوفير الغذاء والماء وكل شيء تقريبا، سيغرك المكان الشاسع، وقد تود التجول لاستكشاف أرض اللعب بشكل أفضل، فربما تحظى بفرصة اكتشاف معدن نادر أو اكتشاف شيء غير موجود في مكان قاعدتك الخاصة. وهنا تحدث الكارثة، ففي الكثير من الأحيان ستنسى مكان قاعدتك الأصلية، وستتلخبط الإتجاهات لديك في اللعبة، وستحاول العودة لقاعدتك ولكنك تجد صعوبة في ثقفي آثارها … رباه ! لقد ضاع كل شيء.

لذلك، ننصحك أثناء لعب لعبة Minecraft، ألا تبتعد كثيرا عن قاعدتك الخاصة، صحيح أنه يوجد الكثير لاستكشافه، لكن بعض الصبر قد يكون مفيداً لك عزيزي المبتدئ، فرويداً رويداً، وحاول تذكر مكان قاعدتك بشكل دائم، ففقدانها يعني بدء اللعبة من جديدة وبناء موارد جديدة والحصول على طعام وغيرها.

 

نذكرك أن الفيزياء تعمل في لعبة ماينكرافت

فالقفز على حافة عالية سيؤدي إلى موتك، والبقاء أسفل الماء لفترة طويلة سيؤدي إلى موتك، فلعبة ماينكرافت كالعالم الواقعي في الحقيقة، فكل الخصائص الفيزيائية في اللعبة لها تأثيرات على شخصيتك ومعدلات النجاة لديك. فلا تفكر مثلا في القفز من جبل عالي، فقط لأنه ليس لديك الوقت والصبر الكافيين من أجل النزول بهدوء، ولا تفكر الإقتراب من حمم الـ Lava لأنها تبدو جميلة لك، بل في الحقيقة الحمم البركانية أو الـ Lava قد تُشعل حرائق في قاعدتك الخاصة، فحاول التعامل معها بحكمة.

 

كن مبدعاً في ماينكرافت

تعتبر لعبة ماينكرافت لعبة Survival & Creativity أي إبداع ونجاة، قد وفرنا لك في النصائح السابقة تقنيات النجاة كمبتدئ في لعبة ماينكرافت، الآن عليك الإبداع، قم بتجميع موارد متميزة ونحت (Craft) مختلف أنواع الأدوات لبناء مجسمات ومنازل وقاعدتك الخاصة بشكل مختلف عن الآخرين، أبدع في لعبة ماينكرافت.

فالكثير من اللاعبين المتقدمين قد قامو بمحاكاة مناطق عديدة في لعبة ماينكرافت، كمحاكاة عوالم سلسلة Game of Thrones في لعبة ماينكرافت، وأصحبت مزاراً للعديد من الأشخاص واللاعبين حول العالم، فندعوك للقيام بالمثل، الإبداع وليس التقليد حتماً، ندعوك لإطلاق العنان لخيالك كاملا وبناء مستعمرتك الخاص بالشكل الذي تريده، فهذا يزيد من إعجابك باللعبة وهوسك بها أيضا. ولاتنسى تجربة مودات ماينكرافت أخرى أيضا من أجل الإبداع أكثر.

 

عن XMD 7

شاهد أيضاً

وحوش ماينكرافت

أنواع الكائنات والوحوش في لعبة ماين كرافت وشرحها

لعبة ماينكرافت هي لعبة عالم مفتوح على مصراعيه، وفي هذا العالم قد تصادف مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *