قائمة مجموعة ألعاب مثل ماينكرافت تستحق اللعب

لعبة Roblox

لا شك أن لعبة ماينكرافت من بين أفضل ألعاب الفيديو المتخصصة في نمط ألعاب البقاء (Survival) و الإبداع (Creativity)، بالرغم من بساطتها و الجرافيك الـ Pixeled الذي تأتي به، لكنها حققت نجاحات ضخمة، وأضحت من بين أكثر الألعاب لعباً وانتشارا بين المستخدمين، خصوصا بعد استحواذ شركة مايكروسوفت على استوديوهات Mohjang المطور الأصلي للعبة.

لكن سنتفق جميعا أنه ليس دائما من الممتع لعب لعبة واحدة دائما، فنحن نحتاج إلى التنويع، خصوصا إن كنا نريد الحفاظ على عشقنا للعبة التي فضلناها على الكل. ففي مقالنا هذا، سنضع بين يديك مجموعة من الألعاب الشبيهة بلعبة ماينكرافت، بالشبيهة نقصد أنها تدمج بين النمطين ألعاب الـ Survival ( العاب البقاء )، والعاب صناعة الأشياء أو الـ Crafting معا. ألعاب قد تود تجربة لعبها لوهلة قبل العودة إلى ماينكرافت بالطبع.

 

لعبة Roblox

Roblox ليست مشهورة في العالم العربي كشهرة ماينكرافت، لكن صدق أو لا تصدق، تحظى اللعبة بمليارات الأرباح كل شهر فقط من خلال عمليات الـ In App Purchase الموجودة في اللعبة، وذلك لشدة المدمنين على اللعبة في البلدان الاجنبية.

لعبة Roblox واسعة جدا، متاحة على الحاسوب، الكونسول (xbox & Ps) والهواتف الذكية، اللعبة شاسعة بحيث يمكنك فور الولوج إلى عالمها أن تتحرك بكل حرية، ويمكنك إما بدء اللعب عبر التوجه لألعاب مصغرة موجودة في اللعبة قد تم إنشائها من طرف مستخدمين آخرين، أو يمكنك بناء منشأتك الخاصة وسط اللعبة. يسعى المستخدمون في اللعبة إلى إتاحة العنان لخيالهم، فهذا يبني حديقة حيوانات، وذاك يبني سجناً، والآخر يبني مدرسة، والمزيد. لإستخدام فضاءات الآخرين يجب عليك الدفع، ويمكنك أيضا إنشاء فضائك الخاص واستقبال المدفوعات عبر العملة الموجودة في اللعبة.

تتشابه لعبة Roblox مع Minecraft في الكثير، أولا الجرافيك، فهي أيضا مبنية على نمط الـ Pixels، ولن تجد فرقا في الجرافيك بينها وبين لعبة ماينكرافت، كما يمكنك بناء أي شيئ في لعبة Roblox كما الحال في ماينكرافت.

 

لعبة ARK: Survival Evolved

بعد أول تجربة لك في لعبة ARK Survival Evolved، ستجد من الصعب العودة إلى ألعاب أخرى منافسة، حتى Minecraft. لعبة ARK تجمع بين كل شيئ موجود في لعبة ماينكرافت، بالإضافة التشويق والجرافيك و الحيوانات العديدة (ديناصورات في الحقيقة ) الموجودة في اللعبة.

إذن،ARK هي لعبة تتيح لك الولوج إلى جزيرة تُدعى ARK، خاوي الوفاض وعاري الملابس، سيتوجب عليك صناعة عتادك الخاص كقاعدتك وملابسك وأسلحتك وما تأكله وتشربه والمزيد، مثل لعبة ماينكرافت تماما، تقوم بتجميع كل هذا من خلال الحفر أو التنقيب أو ضرب الأشجار أو جمع الحبوب من الأرض أو الصيد أو مهاجمة حيوانات أخرى أيضا بعد تطويرك للأسلحة. للعبة هدف معين وهو تجميع عناصر نادرة في اللعبة من أجل مجابهة وحش اللعبة و الحصول على الـ Ascending. اللعبة تتضمن مئات الحيوانات المختلفة التي يمكنك قلتها أو تربيتها لتساعدك في الأعمال العادية، الولوج للعبة أونلاين يتيح لك إمكانية الإنضمام لقبائل والعيش معا.

 

لعبة TROV

TROV تتشابه كثيراً مع لعبة Minecraft من حيث الجرافيك وستايل اللعب والمزيد، وإن سألتني سأخبرك ان لعبة TROV أرادت أن تحاكي بشكل كبير لعبة ماينكرافت ولما لا منافستها، لكنها بالطبع لن تستطيع الإطاحة بالملك عن عرشه.

لعبة TROV هي لعبة عالم مفتوح مليئة بالمكعبات الصغيرة التي يمكنك التلاعب بها من أجل البناء والتجسيد في الشخصيات، اللعبة تتخذ قليلا مبدأ ألعاب الـ MMO واسعة العوالم، التي يمكنك فعل حرفيا كل ما تريده في اللعبة، لكن أولا قم بتجهيز نفسك ومعداتك قبل الإنطلاق في رحلة صوب المجهول.

 

لعبة Stardew Valley

إن تعلمنا شيئ من لعبة Minecraft فهو أن متعة لعب الألعاب لم ولن تتعلق يوما بالجرافيك، بل فكرة اللعبة وقصتها وكيفية لعبها، نفس المبدأ تتخذه لعبة Stardew Valley، تبدأ القصة حين ترث عن جدك مزرعة سعيدة لتتخلى عن حياة المدينة بهدف الإهتمام بها عن قرب. إن كنت تستمتع في لعبة Minecraft بخصائص الزراعة والحصاد و الـ Farming في اللعبة ( وهو جزء جد ممتع في لعبة ماينكرافت )، فستود أيضا تجربة لعبة Stardew Valley فهي تقدم تجربة لعبة متميزة مشابهة للعبة ماينكرافت.

 

لعبة My Time At Portia

في عروض رأس السنة، قامت شركة Epic Games بطرح هذه اللعبة بشكل مجاني، ترددت كثيرا في الحصول عليها أو تجربة لعبها، لكني قررت في الأخير إعطائها بعض الوقت لعبها، وقد كان وقتاً جيدا وممتعا في لعب واحدة من أفضل ألعاب البقاء بستايل متيمز.

بالرغم من الجرافيك البسيط والمبهج للعبة، فإن هذه الأخيرة في الحقيقة تدور أحداثها في حقبة نهاية العالم، الهدف منك في اللعبة هو بناء كل شيئ من الصفر، ابدأ بقطع الأشجار وجمع الأحجار، وبناء منزلك، تربية الحيوانات، القيام بأعمال الزراعة، مصادقة اللاعبين الآخرين، وقضاء وقت ممتع في Portia كما يلمح بالتأكيد عنوان اللعبة.

 

وأنت عزيزي القارئ، هل لديك ألعاب أخرى تلعبها حين تريد أخذ قسط راحة من لعبة ماينكرافت؟ تفضل بمشاركتها معنا في التعليقات.

عن XMD 7

شاهد أيضاً

ماين كرافت

كل شيء عن لعبة ماين كرافت للهواتف الذكية

طرحنا في العديد من المقالات على موقعنا ماين كرافت العرب معلومات وتوجيهات خاصة بلعبة ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *