إليك مجموعة معلومات وحقائق حول لعبة ماينكرافت (Minecraft)

لعبة ماينكرافت

إن كنت أحد المدمنين على لعبة ماينكرافت، فمن المهم أن معرفة بعض المعلومات حول اللعبة بشكل عام، كالشركة المسؤولة عنها وبعض تاريخ اللعبة، إذ يساعدك هذا في الإنغماس أكثر في أجواء اللعبة ولعبها بشكل أفضل، وليس بنمط عشوائي كباقي اللاعبين.

في مقالات سابقة قمنا بشرح لعبة Minecraft كاملة، وشرح أيضا الـ Mods الموجودة في اللعبة، واليوم نود أن نستعرض عليكم مجموعة من الحقائق والمعلومات حول لعبة ماينكرافت التي قد تساعدك على الإنغماس أكثر في أجواء اللعبة ومعرفتها أكثر.

 

أول إصدار من MINECRAFT تم تطويره في ستة أيام فقط

في عام 2009، شرع مبرمج ومصمم اللعبة ماركوس بيرسون (المعروف باسم “نوتش”) في إنشاء لعبة وهي لعبة تتيح استكشافًا مجانيًا لعالم افتراضي وإطلاق شركته الجديدة Mojang AB. بدأ بيرسون العمل على لعبة تحمل الآن اسم Minecraft في 10 مايو من ذلك العام،وعدل وبرمج وطور المشروح حتى الـ 16 مايو، التاريخ الذي ظهرت فيه “نسخة ألفا” من Minecraft لأول مرة. 

إن دل هذا على شيئ، فيدل على أنك لا تحتاج إلى وقت طويل وتخطيط كبير من أجل إنجاح المشاريع خصوصا في مجال ألعاب الفيديو، فألعاب مثل Minecraft, Among us وغيرهم ذات مبدأ بسيط للغاية، وليست بألعاب AAA بميزانيات ضخمة، لكنها تحظى بشعبية كبيرة.

 

اسم لعبة Minecraft

عندما بدأ بيرسون عملية التطوير، أشار إلى المشروع في أحد اللقاءات باسم “لعبة الكهف”. إلا أن الإسم تغير فيما بعد ليُصبح Minecraft Order of the Stone، وفي النهاية أصبحت تعرف باسمها الحالي وهو “Minecraft”. يشير إسم Minecraft المكون من مقطعين Mine و Craft إلى مبدأين أساسيين، الأول (Mine) ويعني المنجم أو الكهف، وهو دليل على الإسم الأولي للعبة ” لعبة الكهف “، أما (Craft) ويعني النحت أو الصناعة،فهو الأساس الذي بُنيت عليه اللعبة من أساسه، إذ تقوم بتجميع مختلف الموارد، وتقوم بتجميعها وصناعة أسلحة أو طعام أو ملاجئ من خلالها. 

 

اللعبة ليست بالجديدة … بل مستلهمة

صرح مطورها أكثر من مرة وشدد على أن الفضل في ظهور لعبة Minecraft يعود إلى ألعاب مثل:  “Dwarf Fortress”، و “Dungeon Keeper”، و “RollerCoaster Tycoon”، و “Infiniminer”، وقال أنه كان يريد أن يصنع لعبة RPG ذات أسلوب لعب مميز ومختلف. فمطور اللعبة كان مجنوناً بألعاب الـ Tycoon، وهي نمط الألعاب الذي يعتمد على البناء والتطوير والتجميع من أجل هدف محدد، وقد دمجه مع نمط ألعاب مثل Dungeon Keeper و Dward Fortress، لنبثق للعالم في الأخير على لعبة Minecraft التي تضم بعض الأشياء من هذه الألعاب، وهذا ما يجعل لعبة Minecraft مشهورة حاليا، فإن أردت تجربة كل الألعاب السابقة، ما عليك إلا لعب ماينكرافت فهي تجمع كل مبادئ الألعاب السابقة في لعبة واحدة. 

 

الـ Creepers في اللعبة مجرد خطأ في الترميز

الـ Creeper في لعبة ماينكرافت هو وحش مفترس مشحون كهربائيا يستهدف اللاعب إذ عندما يقترب منك يفجر نفسه. لم يشرع المصمم بالفعل في تصميم مثل هذا الوحش، بل كان يحاول إنشاء خنزير عادي في اللعبة، لكنه قام عن طريق الخطأ بتبديل الأرقام للإرتفاع والطول المطلوبين عند إدخال رموزهم، وكانت النتيجة هذا الوحش الذي يعاني منه أي مبتدئ في اللعبة، لكنه محبوب نوعا ما. الكثير من البرمجيات تحدث عن طريق الخطأ، لكن الـ Creepers حقا خطأ برمجي جميل يضفي لمسة مختلفة عن لعبة ماينكرافت، ولولا ذلك الخطأ، لكن تقتل الآن في خنزير عادي وتلتهم لحمه ! 

 

 لعبة Minecraft عبارة عن مناهج تعليمية في مدارس سويدية

عام 2013، أدرجت المدرسة الثانوية Viktor Rydberg في ستوكهولم – السويد، لعبة ماينكرافت كجزء إلزامي من مناهجها الدراسية لجميع طلابها البالغين من العمر 13 عامًا. إذ صرح أحد المدرسين بأن اللعبة أثارت اهتمام الطلاب مما ساعدهم في تعلم الكثير من الأشياء مثل تخطيط المدن، القضايا البيئية، وإنجاز المهمات، وحتى كيفية التخطيط للمستقبل.

ليست المرة الأولى التي نرى فيها ألعاب الفيديو تُدرس على شكل مناهج تعليمية، إذ في جامعة ” غلاسغو ” في بريطانيا، يتم تدريس مادة بإسم ” علوم باتمان ” المبنية على لعبة باتمان، ولا ننسى أن جامعة ” روبرت موريس ” الأمريكية تقدم منح للاعبي لعبة League of Legends إذ تراهم أذكياء عن غيرهم.

 

استغرق صناعة سفينة فضائية في ماينكرافت قرابة 4 أشهر

 تم تصميم السفينة الفضائية “Galactica Starship” في قرابة 4 أشهر ونصف،  إذ تتكون من خمس ملايين حجر، وقد رآها تقريباً 74 ألف لاعب حول العالم. وهي أكبر سفينة فضائية صُنِعت في لعبة ماينكرافت. تشتهر لعبة ماينكرافت بكونها تتيح للاعبين صناعة مجموعة من التقنيات والأشياء من إبداعهم الخاص، فيوجد من قام ببناء عالم Game of Thrones كاملاً باستخدام Minecraft، ويوجد من قام بمحاكاة أماكن سياحية شهيرة حول العالم في اللعبة، والمزيد. 

 

أصوات الوحوش في الحقيقة مجرد صوت قطة نائمة

سيتعرف أي لاعب Minecraft على أنين الرعب عالي النبرة من الوحش “GHASTS” الناري على شكل كتلة مربعة في اللعبة، لكن في الجقيقة هذه الأصوات هي في الواقع صوت تسجيلي لقطة منتج موسيقى لعبة ماينكرافت دانيال روزنفيلد الملقب ب (C418)، حيث غطت قطته فجأة من غفوة فسجل  صوتها وإدرجه كصوت مخيف وسط اللعبة من باب التجربة، وقد نجح في الحصول على مواء ممزوج بخرخرة الخط وانتهى به الأمر إلى تتبيث الصوت المخيف إلى وحش الـ Ghasts. 

 

ما رأيك صديقي بهذه المعلومات؟ لا تنسى أن تخبرنا أيها أعجبك أكثر في التعليقات.

عن XMD 7

شاهد أيضاً

لعبة Minecraft

ما هي لعبة Minecraft ؟ أساسيات أولية حول اللعبة

أصبحت ألعاب الفيديو في الآونة الأخيرة مرغوب فيها بشكل كبير، وسهلة المنال واللعب على جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *