أكثر الأشياء ندرة في لعبة ماين كرافت

أشياء نادرةفي ماين كرافت

إن كنت من عشاق لعبة ماين كرافت، فأنت إذن على دراية أن عالم اللعبة شاسع للغاية. ويتضمن مجموعة كبيرة من الأماكن والأراضي والمخلوقات لاستكشافها في عالم اللعبة الكبير. في الحقيقة عزيزي القارئ، يوجد بعض الأشياء النادرة في لعبة ماين كرافت ككل التي فقط القلة من الأشخاص صادفوها. وأحيانا فقط المحترفين في هذه اللعبة من يستطيعون إيجادها. في هذا المقال، سنقوم بإطلاعك على أندر الأشياء الموجودة في لعبة ماينكرافت، وما الغاية منها، وإن أمكن قد نوفر لك حتى طريقة إيجادها بنفسك.

 

بيض التنانين (Dragon Eggs)

يعتبر بيض التنانين من أندر الأشياء في لعبة ماينكرافت ككل، والقلة فقط من استطاعو الحصول عليها أو إيجادها إن صح التعبير. فهو عنصر لا يمكنك إن تجده بمحض الصدفة، بل عليك اللعب كثيرا في اللعبة، استكشاف الكثير من المناطق. والأهم، الوصول إلى أحد أكبر الوحوش في اللعبة وهو الـ Ender Dragon. إن استطعت بطريقة ما التغلب على الـ Ender Dragon، ستنبثق لك الجائزة الأعظم وهي بيضة التنين النادرة. بيض التنين ليس بالشيء الذي يمكنك صناعته في لعبة ماينكرافت، بل تحصل عليه باللعب المتواصل والتقدم المستمر في اللعبة. واستكشاف أماكن عميقة ومتقدمة في لعبة ماين كرافت ككل.

 

المصابيح البحرية (Sea Lanterns) في لعبة ماين كرافت

بالرغم من بساطة المفهوم، لكن الحصول عليها يبدو ممتعا للغاية ويضيف لمسة مختلفة في اللعبة. المصابيح البحرية هي عبارة عن Block تم إضافتها في الإصدارات الأخيرة للعبة ماين كرافت. وهي غير موجودة على السطح، بل كما يشير الإسم موجود فقط في البحر. وليست متوافرة في جميع الأرجاء أيضا. فمن أجل الحصول على المصباح البحري، يجب عليك أولا أن تجيد حبس أنفاسك لمدة طويلة، لأن هذه الإضافة متوفرة فقط في أعماق البحار. ثم يجب عليك البحث عنها لساعات طوال في الأماكن الأكثر ندرة في المحيط. إيجادها والحصول عليها سيفيدك كثيراً، لأنها أولا تنتج الضوء بشكل لا نهائي، ويمكنك تنصيبها في قلعتك أو قاعدتك الخاصة لإضافة إنارة دائمة لها.

 

المكعب الإشعاعي (Beacon Block)

المكعب الإشعاعي ( أعتقد أن الترجمة صحيحة 😅 )، هو عبارة عن مكعب يقوم ببث إشعاع داخله، يمكنك تنصيبه فوق هرم معدني أو من الـ Diamond، فيوفر Buff أو زيادة في خصائص شخصيتك. يمكنك الحصول عليه بطريقتين: إما أن تجده في عمليات الـ Mining أو الحفر، وهذا أمر نادر. وإما أن تقوم بنحته مثل باقي المواد الأخرى. لكن من أجل نحته أنت تحتاج إلى كل من الزجاج، ثم الـ Obsidian وهو الزجاج المتكون عن طريق الفحم ( تجده في فوهة البراكين )، و الـ Nether Star. وهذه العناصر نادرة للغاية في لعبة ماين كرافت، مما يجعل إمكانية صناعة هذا المكعب الإشعاعي أمر صعب الحدوث في اللعبة. ويتطلب أياما وحتى أشهر من اللعب والبناء والتنقيب والحفر والتجميع للحصول عليه في الأخير. وهذا ما يجعله واحداً من أندر الأشياء في لعبة ماين كرافت.

 

حبوب البطيخ الأحمر في لعبة ماين كرافت

في لعبة ماين كرافت، يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك زراعتها وغرسها وأكلها في اللعبة. تساعدك هذه المأكولات على استرجاع طاقتك، ومنها ما قد يوفر لك خصائص جيدة، بينما بعض المأكولات بالكاد تعيد لك بعض قلوب الحياة. وإن كنت من هواة الزراعة في لعبة ماين كرافت، فقد يذهلك أن تعلم أن حبوب البطيخ الأحمر تعتبر الأكثر ندرة من بين كل الحبوب الأخرى. إذ حسب إحصائيات اللاعبين، فإنها موجودة بنسبة 18.5% في عالم ماين كرافت بأكمله. إن وجدتها فلا تتردد في زراعتها، ستحصل في المقابل على شرائح بطيخ حمراء تساعدك على استرجاع طاقتك بشكل دائم.

 

كرات السلايم (Slime Balls)

واحدة من الأشياء الأخرى النادرة التي يمكنك أن تجدها في لعبة ماين كرافت. كرات السلايم أو الـ Slime Balls، هي كرات إن وجدتها تفتح أمامك آفاق كثيرة لنحت وصناعة أشياء جديدة ومختلفة كليا. لكن هذه المادة نادر الوصول إليها، بل من أجل الحصول عليها يجب عليك البحث والتنقيب بشكل كبير. لكن هذها لمرة ليس في الأرض، بل يجب عليك التنقيب عن وحوش في وسط اللعبة. إذ يوجد ما يسمى بالـ Slime Monster وهو أحد الوحوش في لعبة ماينكرافت، إن قمت بالقضاء عليه ينقسم أكثر وأكثر إلى وحوش صغيرة. بعد القضاء على الوحوش الصغيرة، ستحظى بكرات الـ Slime التي يمكنك إضافتها لمخزونك ودمجها مع العديد من الأشياء الأخرى لتحظى بأدوات جديدة ومختلفة كليا.

 

عن XMD 7

شاهد أيضاً

وحوش ماينكرافت

أنواع الكائنات والوحوش في لعبة ماين كرافت وشرحها

لعبة ماينكرافت هي لعبة عالم مفتوح على مصراعيه، وفي هذا العالم قد تصادف مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *